أكد وزيرا خارجية إيران وسلطنة عُمان، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، على ضرورة استمرار التنسيق الثنائي الوثيق بشأن حركة الملاحة البحرية عبر مضيق هرمز.
وذكر بيان نُشر على حساب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، عبر تطبيق “تيليغرام”، أنه ناقش مع نظيره العُماني، بدر البوسعيدي، أحدث التطورات الإقليمية، بما في ذلك الترتيبات الأمنية للملاحة في المضيق، والتدابير المؤقتة المقرر تطبيقها لمدة 60 يوماً. ورحب الجانبان بالمحادثات التي جرت مؤخراً في مسقط، واتفقا على مواصلة المشاورات الدبلوماسية لتعزيز أمن واستقرار الممرات المائية الحيوية في المنطقة.