اعتبر وزير الحرب الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الاتفاق الذي وقع أمس مع الولايات المتحدة ولبنان يعد حدثاً تاريخياً وإنجازاً سياسياً وأمنياً مهماً لإسرائيل، وقال: لن ننسحب من جنوب لبنان ما لم ينزع سلاح حزب الله.
ولفت كاتس الى أن الاتفاق مع الولايات المتحدة ولبنان من شأنه أن يغير الواقع الأمني على الحدود الشمالية، مشيرا الى أن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان وستواصل التموضع في المنطقة الأمنية بما فيها الشقيف.
أضاف كاتس: سنحافظ على حرية العمل العسكري لإحباط أي تهديد على جنودنا وسكان البلدات الشمالية.