أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وفي مقدمتها دول الخليج العربي، وفق محددات واضحة تسهم في إعادة بناء الثقة وتعزيز الاستقرار الإقليمي، وذلك في أعقاب توقيع الولايات المتحدة وإيران مذكرة تفاهم بينهما.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري ونظيرته البريطانية إيفيت كوبر، وذلك في إطار التشاور الدوري لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية.