اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم، ان “اخطر ما في اتفاق الاطار انه اطلق يد العدو الاسرائيلي في البقاء على احتلاله للاراضي اللبنانية الى ان يحدد انسحابه وفق مصلحته وبدون تحديد للمناطق اللبنانية وكأن هناك تخليا عن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وهذا ما يخالف المادة الثانية من الدستور اللبناني ولن نناقش بنود هذا الاطار لانه بكليته بعيد عن مصلحة لبنان”.
وتابع: “اليوم يتبين كم كانت الحاجة الى نقاش وطني ووحدة الموقف عند مقاربة ملف بهذه الخطورة ويبقى المطلوب درء الاخطار عن بلدنا لان الابتعاد عن اي اشكالية داخلية الاولوية التي تستدعي الابتعاد عنها مهما كان حجم التباين والاختلاف”.