اعلنت وزيرة التربية ريما كرامي ان مجلس الوزراء قرر إعفاء التلاميذ من الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة والباكالوريا الفنية للعام 2025-2026.
واعتبرت كرامي في مؤتمر صحافي من قصر بعبدا ان واقع طلابنا هذا العام فرض علينا أن نجد حلولاً كي نخفف الأعباء عن طلابنا منها إلغاء الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية العامة والبكالوريا الفنية بجميع فروعها واعطاء إفادات نجاح شرط ان يكون الطالب ناجحا في علاماته المدرسية.
وضافت كرامي ان الجهات الأمنية والعسكرية غير قادرة في ظل الظروف الحالية على توفير الضمانات الأمنية لتأمين إجراء الامتحانات بطريقة متكافئة مع ضرورة إجراء دورة استثنائية للمرشحين للطلبات الحرة وللمرشحين الراسبين وللطلاب الناجحين والذين لديهم حاجة ملحة للحصول على شهادة.
وقالت: ما لا أقبله هو أن يتحوّل النقاش التربوي إلى “الشخصنة” والإهانة وقرار وزارة التربية لم يُبنَ على الشعارات إنّما على معطيات مستندة إلى ما تراه الجهات الأمنية مناسبًا.